شبكة ومنتديات البرسي الفضل
شبكة ومنتديات البرسي الفضل ترحب بكم
هذا الصندوق ليس للإزعاج، بل هو للترحيب بكم
فإن كان يزعجكم أضغط على (إخفاء)
وإن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا إنضمامكم
بالضغط على (التسجيل)، تظهر بيانات التسجيل البسيطة وننتظر مشاركتكم

نبشركم بإنطلاق منظمة البرسي الفضل الخيرية - تحت شعار "نلتقي لنرتقي"



www.barsi.sudanforums.net
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
نبشركم بإنطلاق "منظمة البرسي الفضل الخيرية"
البرسي الفضل"أرض العلم والمعرفة" على ضفاف النيل الأزرق حيث الخضرة والجمال، تقع البرسي شمال شرق مدينة سنار بالسودان على بعد 36 كيلومتر تقريباً من سنار، وتقع بالقرب من ود العباس.

تعتبر البرسي منارة دينية وعلمية وثقافية، مجتمع القرية مجتمع مترابط ومتواصل
التعليم في البرسي الفضل : أول مدرسة أُسست في القرية عام 1918م التي كانت رافداً تعليمياً وحيداً في منطقة النيل الأزرق الممتدة من الدمازين إلى رفاعة، ثم تأسست مدرسة للبنات عام 1959م، وتوجد بالبرسي الآن جميع المراحل الدراسية.
كان لوصول الكهرباء الي المنطقة في العام 1985 اثرا كبيراً في تغير الحياة في المنطقة من سنار حتى البرسي مرورا بعدد من القرى التي استفادت منها مما ساعد علي انتشار العلم الذي أسهم في تيسير أمور الناس عامة
المرافق الصحية والثقافية: يوجد بالبرسي مستشفي الشهيد وهو مستشفي مجهز بالوسائل والمعدات وكذلك الكوادر الطبية، إلى جانب نادي البرسي الرياضي الثقافي الاجتماعي. وبها مشروع زراعي حيوي وهو مشروع البرسي جادين الزراعي
المسافة بين البرسي والخرطوم حوالي ٢٨٦ كيلو متر جنوبا تقريبا، ويتم السفر اليها بعدة طرق منها عبور النيل الأزرق ببنطون ود الحداد، أو عبور كبري سنار الجديد ، او عبر خزان سنار .. ويجري العمل الان في طريق الأسفلت سنار - ود العباس - البرسي
جميع المقالات و المشاركات و الآراء المنشورة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى و انما تعبر عن رأي كاتبيها فقط، أو نقلاً من مصادر إخبارية مختلفة، وليس للمنتدى أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية تجاه المادة أو المحتوى الذى تتضمنه هذه المقالات
إدارة المنتدى تُرحب بكم في منتداكم وتتمنى تسجيلكم ومساهمتكم في إثراء صفحاته، ويشرفنا أن ينضم إلينا كل من يود الإنضمام بعيداً عن الحدود الجغرافية
بشرى سارة،،، بشرى سارة،،، بشرى سارة ،،، مرحباً بجميع الزوار يمكنكم المشاركة و الكتابة في جميع أقسام المنتدى دون التسجيل وهذه دعوة للجميع
تستطيع معرفة خطوات التسجيل فى منتديات البرسي الفضل من خلال دخولك للمنتدى العام، كما يمكن للأعضاء المتصلين الإستمتاع بخدمة الدردشة الجماعية
تسجيلك في المنتدى ومساهماتك بالموضوعات تعني إتاحة المجال للأعضاء للإستفادة من قدراتك مهما كان حجمها، كما تعنى الإستفادة من خدمات المنتدى المتنوعة
لدينا عدد مقدر من المشرفيين المتواجدين حسب مناطقهم ويرصدون أخبار المنطقة وإرسالها أول بأول عبر الايميل للأعضاء المسجلين، وأيضاً إرسال نشرات ثقافية وإجتماعية ودينية وغيرها، لذا عليكم بالاسراع بالتسجيل
أيضاً يُمكن التواصل مع إدارة المنتدى من خلال البريد الإلكترونيbarssigroup@yahoo.com

شاطر | 
 

 تسعدهم الهزائم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميرغني حسن علي
نائب المراقب العام
نائب المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
العمر : 41
الموقع : Sudan

مُساهمةموضوع: تسعدهم الهزائم   الأربعاء 14 نوفمبر 2012, 10:04 am


تسعدهم الهزائم ...!!

** أن يخرج المريخ مهزوماً - من المنافسات الرياضية - ليس بحدث جديد، لقد خرج كثيراً..وكذلك عدم تأهل الهلال إلى المباراة النهائية لتلك المنافسات، ليس بحدث فريد، لقد فشل كثيراً..ولكن البدعة هي أن جماهير المريخ تسعدها هزائم الهلال أمام الفرق الأجنبية، وكذلك جماهير الهلال تبتهج عندما يتجرع المريخ الهزيمة أمام الفرق الأجنبية ..!!
** تلك المشاعر الغريبة - والتي لاتتسق مع الأنفس السوية - لم تكن مألوفة في مجتمع السوداني، ولكنها - في أزمنة إعادة صياغة الإنسان السوداني - تجاوزت حماقة المشاعر مرحلة الظاهرة بحيث صارت تياراً..وهنا نسأل مرة أخرى، أي يكاد أن يصبح سؤالاً تقليدياً من كثرة التكرار : ما الذي يحدث لهذا المجتمع الذي كان سمحاً في طباعه وسمحاً في أخلاقه وسوياً في مشاعره؟، ومن المسؤول عما حدث - ويحدث - لتلك الطباع والأخلاق والمشاعر.؟؟
** وللأسف، ليست الشوارع والأزقة وحدها هي التي تقابل بالفرح - والشماتة - أي (فشل سوداني).. بل أيضاً بعض المنابر الإعلامية المناط بها مهام نوعية قاع المجتمع ليرتقي إلى حيث سمو المجتمع.. نعم، تلك المسماة بالجرائد الرياضية أيضاً تنزل إلى الدرك و تفرح بأي (فشل سوداني).. وهذا ما يحدث منذ خروج المريخ والهلال من المنافسة الإفريقية ..عدم إحساس السوداني بالفشل لحد الرقص والطرب، أوهكذا واقع الحال الذي يشاطرنا أحزانه الأخ الدكتور هشام المهدي، فلنقرأ أسطره مرة و..وأخرى ..!!
** ( الأخ الطاهر ..تحياتي .. أنا من المتابعين ل (إليكم) ..وجدت في مناسبة خروج فريقي (الغمة) من البطولة الأفريقية وإمتلاء الشوارع وصفحات الفيسبوك بزغاريد الفرح مناسبة للكتابة..فالكل يفرح بخروج الآخر من المنافسة..!!
** إستغراب ما بعده إستغراب..كأننا أدمننا الفشل، و نفرح للفشل، فنقيم له مهرجان الفرح..من أي أمة خرج هؤلاء؟.. أكاد لاأتبين فيهم دواخلنا السودانية، ولاقيم مجتمعنا ولا مروءة (الزول السوداني)..!!
** فى البدء لابد من الإعتراف أن هنالك مشكلة كبيرة فينا كسودانيين ..!!
** فشلنا سياسيا بحروباتنا وإنقلاباتنا.. عجزنا، ونحن ندعي النخبة الثقافية والفكرية في الوطن العربي بقولنا (الخرطوم تقرأ) فى جلب السلام السياسي وتقبل الرأي الآخر، وكأننا لا نقرأ بفهم أو كأننا ندعي العلم والمعرفة..!!
** فشلنا ثقافيا عندما عجزنا عن نشر ثقافتنا السودانية غنائياً و أدبياً واكتفينا بترديد اسطوانة شماعة الإخفاقات أو في أحسن الظروف بترديد أسماء معينة، لندعي - زوراً - أنهم غيض من فيض..!!
** فشلنا إجتماعيا في صهر كل الأعراق في بوتقة سودانية واحدة... فجرنا وأعدنا تفجير العنصرية النتنة والقبلية القميئة ..!!
** فشلنا دينيا في أن نعيش إسلام العدل والرحمة والمساواة أمام القانون..فمنا من يسترزق بدينه وصار تجارته المحببة.. ومنا من يعيث فى البلاد فساداً باسم الدين..ومنا من يكفر هذا و يهدر دم ذاك باسم الدين..ومنا من إتخذ من تراب قبور بعض بني الشر منجدة من تقلبات الدنيا..ومنا من يجعل فى الدجل والشعوذة حلولا لمشاكل دنياه...!!
** هل بعد كل هذا يجب أن لا نفشل رياضيا؟.. هل بعد كل هذا يجب أن لا نفرح جماهير الهلال بخروج المريخ من المنافسة الإفريقية ؟، أولا تفرح جماهير المريخ بخروج الهلال..؟؟
** في أي بلد يدفع المواطن مائة جنيه - أو أكثر- ليشاهد مباراة من العك الركيك، ثم يذهب إلى منزله وليس في جيبه (حق البوش)، ويكون وأطفاله في حالة جياع أو بلا رسوم دراسة ..!!
** ويتكرر في اليوم التالي نفس الإدمان الوهمي بصرف نصف دخله اليومي ليقرأ ما تكتب أو ما تنفث صحفنا الرياضية من وباء الدونية والتطرف الرياضي والتحريض السلبي.. ليضحك على (عمود فلان) أو (كاركتير علان) في فريقه الخصم..!!
** إلى متى نعيش في بلد يعيش جاهلها - و فاقدها التربوي - في نعمة مليارات التسجيلات؟.. في بلد يهرب مفكروها؟.. علماءها؟.. أطباءها؟..مهندسوها؟.. وكل الكفاءات لشظف العيش والقهر الفكري والحلم بواقع أفضل..!!
** ما العمل في وطن يفرح فيه بعضنا بالفشل بلاحياء؟، ما العمل؟؟، ما العمل ؟؟


أبو شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تسعدهم الهزائم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات البرسي الفضل :: أقسام المنتدى :: المنتدى العام-
انتقل الى: